الثلاثاء، 9 أبريل 2013

عاجل

الأكاديمية المهنية تعلن عن فتح باب التسجيل الإلكتروني للمعلمين/لإخصائيين الذين لم يتم تسكينهم على وظائف الكادر
 في ضوء تطبيق تعديلات القانون 155 بالقانون 93 فقد تقرر فتح باب التسجيل الإلكتروني للمعلمين / الاخصائيين (القائمين بالعمل) الذين لم يتقدموا لامتحان كادر المعلم وكذلك من لم يجتازوا مكون وأكثر والذين أتموا عامين على شغل الدرجة الثالثة، وذلك اعتباراً من يوم الاحد الموافق 31/3/2013 ولمدة ثلاثة أسابيع تنتهي يوم الخميس الموافق 18/4/2013، تمهيدا لتدريبهم للتسكين على كادر المعلم، وعلى السادة المعلمين ضرورة التسجيل في الفترة المحددة.
وذلك بالدخول موقع الاكاديمية المهنية للمعلمين واختيار مادة التخصص والتسجيل وطباعة استمارة التقدم واعتمادها وتسليمها للإدارة التعليمية التابع لها، وذلك تمهيداً لتسليمها الى فرع الاكاديمية المهنية للمعلمين التابعة له الإدارة التعليمية.

تسجيـــل العبء التدريسي للمعلمى الندب الجزئـــى ....

 تسجيـــل العبء التدريسي للمعلمى الندب الجزئـــى ....

استكمالا لتطوير منظومة المعلومات فقد تم تقديم خدمة جديدة لتسجيل الندب الجزئي، فتهيب الادارة العامة للمعلومات والحاسب الآلي بجميع المدارس على تقديم مستندات الندب الجزئي لمعلميها الى قسم الاحصاء بالإدارة التعليمية وذلك لتسجيل الندب الجزئي للمعلم والذي بدوره يؤثر في تسجيل العبء التدريسي للمعلم في كلتا المدرستين الأصلية والمنتدب إليها جزئياً.اضغط للاطلاع على ارشادات التسجيل
 تسجيـــل العبء التدريسي للمعلمين  و عدد  المدرسين اللازم العبء التدريسي للمعلم : هو العدد الفعلي للحصص الأسبوعية الذي يقوم المعلم بتدريسه دون النظر الى النصاب القانوي له.
- يجب على المدرسة تسجيل عدد الحصص الاسبوعي لكل معلم بالمدرسة.
- بعد الانتهاء من تسجيل عدد الحصص الأسبوعية لكل المعلمين بالمدرسة يظهر لك زر تسجيل عدد المدرسين اللازم بالمدرسة .اضغط للاطلاع على ارشادات التسجيل
      

دور المدرسة لمراجعة البيانات

دور المدرسة لمراجعة البيانات
  • طباعة تقرير مراجعة البيانات التفصيلية لجميع العاملين بالمدرسة.
  • اجراء المراجعة الدقيقة لبيانات العاملين بالمدرسة .
  • تعديل الأخطاء عن طريق قسم الاحصاء بالادارة التعليمية بعد تقديم المستندات.
  • تقدم المستندات الدالة على نقل أو ندب أو أي من القرارات المتصلة بتغيير بينات المدرسين والموظفين لقسم الاحصاء بالادارة التعليمية لاجراء التعديلات اللازمة أولا بأول.
  • التأكد من خلو البيانات من الأخطاء.
  • طباعة استمارات الاحصاء الاستقراري ومراجعتها وتقديمها للادارة التعليمية لاجراء اعتمادها.   

عاجل

عاجــل .. لمسئولى المعلومات بالمدارس والإحصاء بالإدارات و المديريات التعليمية
تنبيـة علـى السـادة مسئولى المعلومات بالمدارس و الإحصاء بالإدارات و المديريات التعليمية ضرورة تسجيل (المؤهل التربـوى ) فى حال الحصول عليه ، حيث تلاحظ أن البيان الخاص ( بعدد المعلمين التربويين ) قد انخفض بشكل كبير مقارنـةً بالعـام الماضى ، مما يوحى بوجود تهـاون فى تسجيل هذا البيـان ، والذى يؤثر بالسلب على دقة الاحصاءات والنشرات الصادرة عن الوزارة .علماً بأنـه لن يسمح بتعديل المؤهلات بعد حصر الإحصاء الاستقرارى ، ومن يخالف هذه التعليمات يتعرض للمساءله القانونيـة .
علماً بأنـه لن يسمح بتعديل المؤهلات بعد حصر الإحصاء الاستقرارى ، ومن يخالف هذه التعليمات يتعرض للمساءله القانونيـة .
    التعليمات التى يجب على المدرسة اتباعها ...
1- طباعة تقرير مراجعة البيانات التفصيلية لجميع العاملين بالمدرسة ثم إجـراء المراجعة الدقيقة.
وفى حالة وجود أخطاء فى البيانات يرجى مراجعة قسم الاحصاء بالادارة التعليمية للقيام بتعديل البيانات وذلك بعد مراجعة المستندات الدالة على صحة البيانات المعتمدة من شئون العاملين بالادارة التعليمية .
2- يجب التأكد من عدم وجود أخطاء فى البيانات من خلال تقارير أخطاء البيانات المرفقة بإستمارة هيئات التدريس .
3- طباعة تقارير إستمارة الاحصاء الاستقرارى ( هيئات التدريس ) ومراجعتها مراجعة دقيقة ، ثم إعتماد التقارير وتسليمها لقسم الاحصاء بالادارة التعليمية .
آخر موعد لإستيفاء إستمارة هيئات التدريس فى موعد غايته الاحد الموافق 15/4/2012

الجمعة، 5 أبريل 2013

ترفع اسماء اوائل الطلبة هذا الاسبوع ان شاء الله